أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن توفير خدماتها عبر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"، والتي تتيح من خلالها الوصول السلس إلى باقة متميزة من الخدمات الذكية في أي مكان وعلى مدار الساعة، وذلك انسجاماً مع توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة للتحول إلى الحكومة الرقمية، وتحقيق رؤيتها بأن تكون أفضل حكومة في العالم في الخدمات الحكومية وتبني التطبيقات الذكية، وتعزيز جودة حياة المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي وتسهيل وصولهم إلى جميع الخدمات عبر ضغطة زر واحدة.
ويتماشى هذا الإعلان مع استراتيجية غرفة أبوظبي طويلة الأمد، والرامية إلى تمكين التحول الرقمي عبر جميع خدماتها المقدمة للمتعاملين لإثراء تجربتهم الشاملة، من خلال تسخير الوسائل والحلول التكنولوجية الحديثة لتقديم خدمات رقمية متميزة ذات جودة وكفاءة عالية، والتي تسهم بدورها في تحقيق التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي.
وتعليقاً على ذلك، قال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي: "يسعدنا اليوم الإعلان عن توفير خدمات غرفة أبوظبي عبر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة (تم)، والتي توظّف أحدث التقنيات والحلول الرقمية المتطوّرة لتوفير تجارب خدمية سلسة للمتعاملين في العاصمة أبوظبي، مؤكداً أن هذه الخطوة النوعية تتماشى مع رؤية غرفة أبوظبي طويلة الأمد لتوفير أعلى معدلات الجودة في تقديم خدماتها، فضلاً عن استحداث حلول جديدة ومُبتكرة لتطوير عملياتها، واعتماد الإجراءات الرقمية المتكاملة، مواكبةً لتطلعات الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي."
وأضاف المهيري: "لقد بات التحول الرقمي أمراً واقعاً في عصرنا الحالي، حيث أثبتت المنظومة الرقمية تكيفها ومرونتها في التعامل مع التحديات الناشئة لاسيما جائحة كوفيد 19، لافتاً إلى أن توفير خدمات غرفة أبوظبي عبر منظومة (تم) ستسهم في إحداث نقلة نوعية في بيئة الأعمال في أبوظبي، ذلك من خلال إثراء تجربة المتعاملين بخدمات ذكية تتيح لهم الحصول على كافة المعلومات اللازمة لتقديم الطلبات والحصول على الخدمة، وبما يسهم في تعزيز بيئة الأعمال والاستثمار في إمارة أبوظبي."
وأصبح بإمكان متعاملي غرفة أبوظبي من خلال منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"؛ الوصول إلى حزمة من الخدمات الذكية من خلال تحميل تطبيق "تم"، أو زيارة موقع تم الإلكتروني، أو التوجه مباشرة إلى مراكز خدمة "تم"، أو الاتصال بالرقم المجاني 555-800، حيث تشمل خدمات غرفة أبوظبي شهادة المنشأ، إصدار عضوية جديدة، شهادة لا يملك عضوية، التصديق على وثائق الأعضاء، تجديد عضوية الغرفة، شهادة لمن يهمه الأمر، خدمة مراجعة العقود القانونية، خدمة إلغاء العضوية، خدمة تعديل العضوية، خدمة الاستشارة القانونية، طلب شهادة رجل أعمال، خدمة تفعيل عضوية ملغاه، خدمة فتح فرع جديد، طلب الموافقة لمزاولة أنشطة مبدعة و خدمة الوساطة الودية.
الجدير بالذكر أن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم" تتيح جميع خدمات الجهات الحكومية التابعة لإمارة أبوظبي ضمن منظومتها الموحدة "تم"، التزاماً منها بتوفير السبل والمعايير الخدمية المطلوبة لإثراء تجربة المتعاملين وتسهيل رحلتهم تحت شعار "حكومة واحدة، منظومة موحدة"، وذلك عبر أربع قنوات أساسية، هي: مراكز خدمة المتعاملين، مركز الاتصال، الموقع الإلكتروني وتطبيق "تم" الذكي.
كما تُعنى منظومة "تم "، بتوفير المعلومات المطلوبة حول كافة الخدمات الحكومية بما يشمل معلومات عامة حول الخدمة، وأهلية الشخص المتقدم للحصول عليها، إضافة إلى تقديم الوثائق المطلوبة لإتمام الخدمة، وإتمام تسجيل الطلب، الأمر الذي يعزز جودة الحياة لدى المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي ويسهل وصولهم إلى جميع الخدمات عبر ضغطة زر واحدة.