منيب أنجوم من متجر AHAD لديه خطط طموحة للأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط

منيب أنجوم من متجر AHAD لديه خطط طموحة للأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط 

يشرح المؤسس والرئيس التنفيذي منيب أنجوم كيف أن متجر الأمن السيبراني AHAD الحائز على الجوائز كان له دور فعال في تشكيل مشهد الأمن السيبراني في الإمارات وكيف أنه يخطط لنقل هذه الخبرة إلى مستوى إقليمي

في عالم يتسم بالترابط والرقمنة بشكل متزايد، فإن الحاجة أصبحت أكبر وأخطر اليوم من أي وقت مضى إلى تدابير قوية للأمن السيبراني. فمع استمرار تطور التهديدات السيبرانية والتي تشكل مخاطر كبيرة على الأفراد والمنظمات وحتى الدول، تتخذ دولة الإمارات العربية المتحدة خطوات استباقية لتعزيز نظام الأمن السيبراني الخاص بها. وفي طليعة هذا المسعى تقف AHAD، وهي عبارة عن متجر إلكتروني للأمن السيبراني حائز على جوائز، حيث أنه لعب دورًا محوريًا في تشكيل مشهد الأمن السيبراني في البلاد.

"إن متجرنا يملأ فجوة كبيرة في هذه الصناعة. فالعديد من المنظمات والهيئات تعرف أن لديها تحديات تتعلق بالأمن السيبراني ولكنها تكافح لإيجاد الحلول المناسبة. يقول المؤسس والرئيس التنفيذي منيب أنجوم: "نحن نقدم منصة متكاملة توفر لهم الوقت كما توفر لهم خيارات ميسورة التكلفة وفعالة".

ومع خبرته التي تمتد ما يقرب من عقدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا، فإن أنجوم يمتلك ثروة من الخبرات المتراكمة، حيث كان دوره السابق كرئيس إقليمي لقسم الأمن السيبراني والمخاطر في شركة ألمانية شهيرة بمثابة الأساس لقصة نجاح AHAD.

وكانت هذه الرحلة قد بدأت في نوفمبر 2020، في ذروة الوباء عندما كانت الشركات تكافح من أجل التكيف. يقول أنجوم: "كان بدء AHAD تطورًا طبيعيًا بالنسبة لنا. فقد خلق الوباء حاجة إلى حلول قوية للأمن السيبراني، حيث تحولت الشركات بسرعة لأن تكون منصات رقمية. وقد رأينا فرصة للاستفادة من علاقاتنا واتصالاتنا وخبرتنا لإحداث فرق". لقد انتهزت AHAD الفرصة لإحداث تأثير واكتسبت التقدير بسرعة.

لقد كان من أكثر الإنجازات التي يفخر بها فريق عمل المتجر يتمثل في العمل  بمعرض إكسبو المرموق لسنة 2020، وهو أول معرض عالمي تستضيفه دبي. "بصفتنا شركة ناشئة في ذلك الوقت لم يكن عمرها قد تجاوز الستة أشهر بعد، كان الانضمام إلى إكسبو 2020 لحظة مجد بالنسبة لنا. حيث أثبتنا قدرتنا على التنافس مع اللاعبين المعروفين وتقديم خدمات أمن إلكتروني استثنائية"، وكما يقول أنجوم: غير معرض إكسبو 2020 قواعد اللعبة، حيث فتح الأبواب أمام AHAD لتأمين ثمانية أوامر شراء من عملاء بارزين، حيث دفع هذا الزخم بنمو الشركة. واليوم، فهي تخدم أكثر من 48 عميلًا وتحقق إيرادات بملايين الدولارات في عامين فقط.

كما أدى نهج AHAD المبتكر الى اكسابها لقب الشركة الأكثر ابتكارًا في المنطقة من قبل:  Sandbox و Dtech وهو برنامج تسريع تابع لحكومة دبي يهدف إلى تعزيز الابتكار ودعم الشركات الناشئة.

وعلاوة على ذلك، فقد مثلت AHAD دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة العالمية في كأس العالم لريادة الأعمال، وهي مسابقة عالمية برعاية مؤسسة مسك وحلت فيها على قائمة أفضل 30 شركة ناشئة من أصل 30 ألف مشارك.

وتركز AHAD اليوم على التوسع في المملكة العربية السعودية وشمال إفريقيا، حيث حدد الفريق فرصًا مهمة للأمن السيبراني. ويرى أنجوم إمكانات هائلة في عروض المتجر القائمة على الاشتراك، حيث تكتسب قوانين خصوصية البيانات وأطر الامتثال والالتزام مكانة بارزة في الشرق الأوسط وتصبح خبرة AHAD أكثر أهمية. "يتمثل هدفنا في حماية البيانات الهامة للمؤسسات والتأكد من قدرتها على الاستجابة بفعالية للحوادث الإلكترونية. ونحن متحمسون لمواصلة النمو، وخدمة عملائنا  واستكشاف سبل جديدة للابتكار "، كما يقول أنجوم.

وفي الوقت نفسه، لا يزال فريق عمل المتجر ملتزمًا بدعم المواهب المحلية والشركات الناشئة، والمشاركة في الأحداث والمناسبات والمسابقات المختلفة، والمشاركة مع المستثمرين، وتعزيز قدرات منصتهم لخدمة مجموعة واسعة من المؤسسات، من الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة إلى الهيئات الحكومية.

"نحن متحمسون جدًا للمستقبل والعملاء الذين ضممناهم إلينا. إن هدفنا يكمن في الاستمرار في خدمة الأسماء الكبيرة في الصناعة مع استهداف الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وتوسيع قدراتنا".

قم بإنشاء حسابك الآن

قم بإنشاء حسابك الآن اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

قد يعجبك ايضا