هي شركة حديثة العهد، كونها كانت قد تأسست في دبي عام 2022، لكنها قد أحدثت بالفعل ضجة كبيرة في كل من المجتمعات الرياضية والتقنية. وكأول متجر اجتماعي لجميع الرياضات، فهو يربط بين عشاق الرياضة من جميع الأنواع ويعمل على التمكين للمجتمعات الرياضية المتنوعة من خلال أحدث التقنيات.
وفي الواقع، على الرغم من توفر العديد من منصات التكنولوجيا الرياضية، إلا أنها كانت جميعها تركز حتى الآن على قطاعات رياضية محددة، ولم يكن أي منها شاملًا. وبتغطيته لمجموعة كبيرة من التخصصات وتقديمه لمجموعة متنوعة من الخدمات في مكان واحد، على نحو ما أوضح المؤسس حسن وهبي، فمن هنا، يعتبر DUDI، تطبيقًا فائقا مع وجود رؤية لجعله الحل المفضل للمجتمعات الرياضية في كافة أنحاء العالم.
"إن شركة DUDI تهدف إلى سد هذه الفجوة من خلال دمج مشاركة المجتمع والقطاعات الرياضية المختلفة في تطبيقها الفائق، حيث يتميز التطبيق بصفحة مجتمعية للمستخدمين للاتصال والعثور على أشخاص لديهم اهتمامات مماثلة، وسوق للخدمات المتصلة بالرياضة، وخريطة اجتماعية لاستكشاف الأنشطة، وصفحة لملف تعريف لعرض التفضيلات الرياضية " هكذا يوضح وهبي والذي يستطرد قائلا "تستحضر DUDI حقبة جديدة من التجارب الرياضية الاجتماعية: داخلية وخارجية، جوية وبحرية. ولقد قمنا بتبسيط العملية من أجلك للتواصل مع الناس والعثور على أشخاص من نفس الاهتمامات والتفاعل مع مجتمعك وحجز تجاربك الرياضية المفضلة واكتشاف هوايات جديدة ".
إن اسم DUDI نسخة معرّبة من كلمة "صديقي"، وهو ما يوضح الرغبة في الانخراط في الأنشطة الرياضية مع الأصدقاء. وهي أيضًا ترجمة فضفاضة للمصطلح العربي المألوف "حبيبي"، مما يشير إلى جذوره الإقليمية في الشرق الأوسط. وفي الواقع، فقد كانت المعدلات المرتفعة والمتزايدة لمرض السكري في المنطقة هي التي دفعت وهبي في الأصل إلى استكشاف طرق جديدة لتعزيز أسلوب حياة نشط وصحي.
ولقد جاء القرار بإنشاء تطبيق فائق بعد ذلك بوقت قصير، نابعًا من الرغبة في معالجة نقاط الألم التي يواجهها العملاء وتقديم حل شامل يصبح جزءًا أساسيًا من حياة المستخدمين الرقمية، حيث تفي التطبيقات الفائقة المريحة وسهلة الاستخدام باحتياجات المستخدمين المتعددة دون الحاجة إلى التحول بين التطبيقات المختلفة. وكما يوضح وهبي، فإنهم مثل مراكز التسوق، حيث يمكن للعملاء العثور على كل ما يحتاجون إليه في مكان واحد. وفي المقابل، فإن الراحة التي يشعر بها العملاء وتنوع الخدمات التي يحصلون عليها يؤدي إلى زيادة مشاركتهم وارتفاع الطلب. كما يمكنها (أي المنصة أو التطبيق) أن تشتمل على ميزات الوسائط الاجتماعية والتطبيقات العملية للتجارة الإلكترونية وأدوات الاتصال والمرافق والخدمات المالية وما الى ذلك.
يقول حسن وهبي، مؤسس شركة DUDI Sports Technologies: "تتمثل رؤيتنا في الربط بين عالمين هما: المجتمع والرياضة. ونحن بصدد تقديم المزيد من الميزات، والمزيد من القطاعات التجارية الرأسية على التطبيق، والمزيد من الأصدقاء."
ومع ذلك، فإن تطوير تطبيق فائق والحفاظ عليه يأتي بتحديات كبيرة. فقد يجد بعض المستخدمين أن جمع كل الخدمات في تطبيق واحد (أو "الكل-في-واحد") هو نهج مربك، وقد يفضلون التطبيقات المتخصصة لخدمات معينة. و إن مخاوف الخصوصية ومشاركة البيانات هي عيوب محتملة. كما أن مكتبة الأكواد الواسعة للتطبيق الفائق والحاجة إلى تكامل سلس تشكل صعوبات فنية خاصة بهذا النوع من التطبيقات.
لكن كل ذلك لم يردع وهبي. فمن المؤكد أن تطوير تطبيق فائق هو بمثابة رحلة وعملية طويلة، لكنه أحب ذلك. حيث شرعت DUDI Sports Technologies في هذا المسار لملء الفجوات في منصات التكنولوجيا الرياضية وتوفير تجربة شاملة للمجتمع المحب للرياضة. ومع النمو العضوي وزيادة مشاركة المستخدمين والبائعين، فإن DUDI تهدف إلى توسيع وجودها على مستوى العالم، مع التركيز على المشاركة المجتمعية، والصحة، والهوايات.
"باستخدام تطبيق فائق، يمكنك إقناع عملائك بالبقاء والاستثمار والمشاركة بأجزاء مختلفة من حياتهم واهتماماتهم."
ولاجتذاب المستخدمين وإشراكهم، فقد استفادت DUDI بشكل كبير من منصات التواصل الاجتماعي، بدءًا من أنستجرام ثم انتقلت لاحقًا إلى تيك توك حيث يفخر التطبيق الآن بمتوسط من 500 إلى 700 عملية تنزيل شهري للتطبيق بتكلفة اكتساب لكل مستخدم تبلغ 0.4 دولار في دبي، كما يقول وهبي. وعلى الرغم من أنه يُنظر إلى تيك توك أحيانًا على أنه جذاب بشكل أساسي للأجيال الشابة، إلا أن وهبي يؤكد أن قاعدة مستخدمي التطبيق تمتد عبر مختلف الفئات العمرية، بما في ذلك أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 34 وحتى 40 إلى 50.
وبفضل وجود 10,000 مستخدم شهريًا وعدد متزايد من شراكات العلامات التجارية، فإن DUDI Sports Technologies في طريقها لتصبح لاعبًا رائدًا في مجتمع الرياضة العالمي. وإن التزامها بمعالجة المخاطر وضمان تجربة تطبيق مستقرة وموثوقة سيؤدي بالتأكيد للحفاظ على هذا النجاح. وكما يخلص وهبي، “لقد لاحظنا وجود طلب عضوي في نمو مجتمع المستخدمين والبائعين لدينا. وإن وصفتنا الخاصة المتمثلة في الجمع بين المشاركة المجتمعية والصحة والهوايات تجعلنا متميزين في السوق".