ولا يكاد يوجد أحد في العالم قد فاتته ثورة الذكاء الاصطناعي المذهلة التي حدثت في العام الماضي، فقد حطم إصدار ChatGPT-3 سقف استخدامات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب الآفاق الجديدة لإنشاء الصور، حيث يبدو الأمر كما لو أننا على أبواب مستقبل يشبه الخيال العلمي.
ولكن كيف يمكننا استخدامها لتحسين جهود المبيعات لدينا؟
بصفتنا مندوبي مبيعات، فنحن نواجه تحديات متعددة يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد في حلها.
التحدي المتمثل في تأهيل العميل
توفر العديد من الأدوات إمكانية الوصول إلى بيانات العميل، بما في ذلك محركات البحث المختلفة والقوائم المتخصصة. ومع ذلك، فإن كل منتج يلبي احتياجات جمهور معين، مما يعني أن تأهيل العملاء وتحقيق تركيز دقيق للجمهور غالبًا ما يتطلب جهدًا يدويًا كبيرًا.
وبفضل الذكاء الاصطناعي، يمكنك تطبيق أسئلة تأهيل يمكن إدخالها على تطبيقات البيانات الضخمة ومن ثم تحديد جمهورك المستهدف في ثوانٍ. وفي LeadSpotting، فقد ابتكر فريقنا محركًا يسمح بالتأهيل التلقائي باستخدام اللغة الطبيعية في أي من قواعد بيانات شركاتنا البالغ عددها 25 مليونًا، مما قلص عملية التأهيل من أيام أو أسابيع إلى دقائق.
إضفاء الطابع الشخصي على التواصل مع الزبون
يسود التخصيص بدرجة كبيرة في التواصل بين الشركات. ومن المسلم به على نطاق واسع أنه كلما كانت رسالتك أكثر تخصيصًا، كلما زادت فرص تلقي الردود، وكذلك فرص تلقي الردود الإيجابية.
ومع ذلك، فقد يستغرق تخصيص الرسائل وقتًا طويلًا، خاصة عند التفكير في المهمة الشاقة لتخصيص آلاف رسائل البريد الإلكتروني. فلسوء الحظ، هذه القدرة العالية على أتمتة تخصيص الرسائل ليست سهلة البرمجة بالمرة.
وما لم تتضمن أدواتك الذكاء الاصطناعي، فسيكون من الصعب تحقيق درجة عالية من الحيوية والتفاعلية في معالجة بيانات عملائك المحتملين ودمجها بسلاسة في قوالبك الخاصة، في حين أنه مع قوة الذكاء الاصطناعي، يمكنك بسهولة الحصول على بيانات في الوقت الفعلي ودون أي تأخير بشأن عملائك المستقبليين، وإنتاج نسخ مؤتمتة خاصة بكل واحد منهم. وهذا يمكّنك من تقديم تجربة تفاعل خالية من العيوب ومصممة خصيصًا لكل عميل محتمل.
إن هذا هو السبب الذب دفع بشركة LeadSpotting لابتكار أداة رائدة لإنشاء الرسائل المخصصة، مما أحدث ثورة في عملية التواصل بتحولها من فن إلى علم. حيث أن حلنا المبتكر لا يقوم فقط بإعادة صياغة الرسائل، بل يسمح أيضًا بتضمين افتتاحيات مخصصة لكل رسالة وخاصة بالعميل المحتمل. وعلاوة على ذلك، فإنه يوفر تحليلًا متعمقًا لمعدلات الاستجابة وميول العملاء، مما يتيح إجراء تحول شامل في استراتيجية التواصل. إن الأداة الخاصة بنا لإنشاء الرسائل المخصصة تتيح لك الاستفادة من الأفكار المستندة إلى البيانات لتعزيز فعالية اتصالاتك، وتحسين جهودك للتواصل لتحقيق نجاح وتأثير أكبر.
اكتشاف الفرص
يعتبر الإنترنت بمثابة مستودع غير عادي للبيانات، ومن المحتمل جدًا أن الكثير منا يفوتون على أنفسهم الفرص التجارية المحتملة المخبأة في الكم الهائل من المعلومات التي نصادفها يوميًا. ألا تحب أن تكون لديك شبكة صيد استثنائية ودقيقة ومرنة لكل عميل مجتمل، بحيث يمكنك اقتناص فرص المبيعات بشكل مستمر لا ينقطع؟ تخيل معنا أن تمتلك أداة لا تساعدك فقط على جمع هذه الفرص وتحليلها، بل تقوم أيضًا بتصنيف الفرصة بناءً على المجالات التي تركز عليها ضمن عملك التجاري. إن هذه الرؤية قد أصبحت قابلة للتحقيق بفضل الذكاء الاصطناعي، مما يسمح لنا بتسخير قوة التكنولوجيا للكشف عن فرص المبيعات القيمة وحسن استغلالها والاستفادة منها.
ولقد تم تصميم محرك LeadSpotting المتقدم لمراقبة وتحليل مجموعة واسعة من مواقع الويب وقنوات التواصل الاجتماعي، حيث تتيح لنا هذه التكنولوجيا المتطورة تحديد العديد من فرص العمل دون عناء ومواءمتها مع التفضيلات الفريدة لعملائنا. ومن خلال الاستفادة من قوة الأتمتة والذكاء الاصطناعي، فإن هذا المحرك يقوم بإنتاج ملخصات شاملة لكل فرصة مبيعات بحد ذاتها، مما يشكل شبكة مثالية من العملاء توفر الوقت والجهد الثمين على أقسام المبيعات.
وللتلخيص، فإن المستقبل يكمن هنا، حيث أن الذكاء الاصطناعي هو المفتاح لنجاحك في أي جانب من جوانب عملك التجاري تقريبًا، بدءًا من مبيعاتك. ندعوك للدخول معنا في هذا العالم الجديد المذهل بصدر رحب، واستفد من الإمكانيات المتطورة المذهلة والمزايا التي يوفرها لنا هذا العالم.