الجزء الأول: تحديد الزبائن والتعرّف إليهم
السبب الرئيسي لفشل المنتجات والخدمات هو عدم توافُقها مع احتياجات الزبون: يحدث هذا عندما لا يتّفق فريق تطوير المنتج على ماهيّة "احتياجات" الزبون في الدرجة الأولى.
من شأن إطار عمل “المهمّات التي يجب تنفيذها” أن يوفّر للشركات نهجاً يُبعِد التركيز عن المنتج ويضعه على الزبون.
فإذًا ما الذي نسمّيه "المهمة التي يجب تنفيذها"؟
الجزء الثاني: تحديد احتياجات الزبون وتنظيمها
بعد تقسيم الزبائن إلى فئات مختلفة، يجب أن تكون الشركة قادرة على اكتشاف "احتياجات" الزبون المرافِقة للمهمة التي يجب تنفيذها.
يوفّر إطار عمل المهمات التي يجب تنفيذها نهجاً لتطوير المنتجات بناءً على فهْم كلّ من الهدف المحدَّد للزبون، أو "المهمة"، وعمليات التفكير.
إذاً ما هي أنواع "المهمات" التي ينفّذها الزبائن؟
المهمّات التي يجب تنفيذها" هي عبارة عن إطار عمل تستخدمه شركات مثل فيسبوك وتويتر، كجزءٍ أساسي من عملية تطوير منتجها".
تستخدم فرَق تطوير المنتجات إطار العمل هذا لتحسين فهمها للمستخدِمين، إذ تساعد على تحديد المشاكل والتحدّيات التي يجب إعطاؤها الأولوية وإيجاد حلول لها، بصورة مستمرّة.
هل أنتم مستعدّون لاستخدام إطار عمل "المهمات التي يجب تنفيذها" داخلياً؟
شارِكوا في الاختبار لتعرفوا!
Sources: