كل قناة تسويقية تعتبر ضرورية لنمو شركتك،
لكن استراتيجية التسويق الناجحة تتمثل في إيجاد التوليفة الصحيحة بين هذه القنوات. ويكمن السبب وراء ذلك في أن كل قناة تسويق تخلق تجربة فريدة خاصة بها مع العملاء، وهدفك هو الحصول على أفضل النتائج الممكنة من هذه القنوات مجتمعة.
هناك 5 خطوات أساسية لاختيار قنوات التسويق المناسبة لشركتك:
1- حدد جمهورك
2- كن مواكبًا
3- امزج بعناية
4- قم بجمع البيانات والرؤى
5- قم بإجراء القياس والاختبار
تعمق في هذه الخطوات الرئيسية وتعلم كيفية اختيار القنوات التسويقية المناسبة من خلال مشاهدة الفيديو الكامل. تحقق من مقاطع الفيديو التالية حيث نناقش التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأهميته وكيفية اختراقه.
دعونا نواجه الأمر ... إن وسائل التواصل الاجتماعي هي كل شيء حاليًا! وإذا ما كنت تقوم ببناء شركتك، فأنت بالتأكيد تنظر إلى شبكات التواصل الاجتماعي كمنصات تسويق أولًا.
1 - إن وسائل التواصل الاجتماعي كبيرة للغاية!.
2- هناك الكثير من الأسماك في بحر وسائل التواصل الاجتماعي، ولذلك فإنه يمكنك العثور بالتأكيد على عملائك هناك.
3- إنها مجانية! ولا يقتصر الأمر على كونها مجانيًا للاستخدام، بل يمكنها أيضًا أن تكون مجانية أو رخيصة عند التسويق من خلالها!
4- لست أنت فقط من يحاول العثور على عملاء، بل هناك أيضًا عملاء جدد يحاولون أن يجدوك!
5- الإعلانات لها مفعول السحر
شاهد هذا الفيديو لتكتشف!
فما مدى معرفتك بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والطرق التي يمكن أن تساعد بها شركتك؟
خذ هذا الاختبار لمعرفة! ذلك
يتطلب التخطيط لاستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي قدرًا هائلًا من الإدارة وراء الكواليس.
فبصفتك مسوقًا على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن تتابع وتراقب وتتعلم من منصات التواصل الاجتماعي الناجحة الأخرى.
أولًا: الشركات المراد تقليدها:عليك تحديد العلامات التجارية الكبرى التي حققت نجاحًا كبيرًا في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لو لم تكن مرتبطة بحقل صناعتك.
ثانيًا: منافسوك: أثناء استخدام منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، عليك البحث بواسطة الكلمات المفتاحية أو موضوعات المحتوى ذات الصلة عن العلامات التجارية المشابهة لمنصاتك.
1 - البحث
2 - المراجعة/التوصية/الثقة
3 - الكلام الشفهي الإلكتروني/المشاركات/المؤثرون
4 - المقاطعة
5 - التصفح
شاهد الفيديو التالي لمعرفة المرحلة التالية من بناء خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تحديد أهدافك ومؤشرات الأداء الرئيسية.
لقد قمت بتعريف القيمة المقترحة الواضحة لنشاطك التجاري، وحددت من هم عملاؤك وأين يتواجدون في هذه المرحلة. والآن فقد حان الوقت لتحديد أهدافك ومؤشرات أدائك الرئيسية.
هناك نوعان من الأهداف يجب تحديدها: أهدافك الصلبة وأهدافك اللينة.
أهدافك الصلبة تعتبر بسيطة وتتمثل في: الترويج لمنتجك عبر الإنترنت واكتساب عملاء محتملين للمبيعات.
أما الأهداف اللينة فتركز على إظهار صورة إيجابية للعلامة التجارية، وإنشاء علاقات مع العملاء، وتحسن التقييمات.
- التسويق الشفهي الإلكتروني
- التواصل مع العملاء
- التقييمات السيئة
- مؤشرات الثقة
- البقاء في صدارة اهتمامات عملائك
- العروض الترويجية
التالي - قم بتنزيل ورقة عمل أهداف التسويق
والسؤال هو هل أنت مستعد للبدء في خطتك للتواصل الاجتماعي؟ خذ هذا الاختبار لمعرفة ذلك!