مساق تعليمي: لماذا المبيعات مهمة؟

مساق تعليمي: لماذا المبيعات مهمة؟ 

فإذا كان شركتك لا تضع المبيعات في اعتبارها، فلن تحقق أي نوع من الربح على الإطلاق، وسوف تتوقف الشركة عن العمل في النهاية.

وإليكم فيما يلي سبب الأهمية الكبرى للمبيعات

 

بقاء الشركة ونموها: حيث تحافظ المبيعات على استمرار شركتك، مما يسمح لك بدفع فواتيرك وأجور موظفيك، وبتنمية مشروعك.

 

ملاحظات استباقية للسوق:لا يقوم فريق المبيعات الفعال بتوصيل صورة منتج معين وبيعه فحسب، بل يجمع أيضًا التعليقات والتغذية الراجعة بكيفية ما تسمح بتطوير استراتيجية أعمال المنتج.

 

أهمية التدفقات النقدية: لا يوجد قسم أو وظيفة أعمال أخرى لها تأثير على تطوير هذا العنصر البالغ الأهمية - أي التدفقات النقدية - أكثر من قسم المبيعات.

 

ردود الأفعال من والى السوق:  إن فريق المبيعات لديه ارتباط عميق مع السوق المستهدف ، وسوف يدرك (يتفهم) التعليقات الحيوية للعملاء.

تعتبر المبيعات ومبيعات الـB2B أمرًا بالغ الأهمية لنمو شركتك وتطورها. وإذا لم تكن أعمالك تتضمن مبيعات، فلن تحقق أي نوع من الربح على الإطلاق، وسوف تؤول تلك الأعمال في النهاية إلى الفشل.

 

شارك في هذا الاختبار لمعرفة مدى معرفتك بالمبيعات وأهميتها!

 

لماذا تعتبر المبيعات مهمة لأعمالك؟

١ / ٧

ما هي عملية البيع؟

٢ / ٧

ما هي مبيعات الـB2B؟

٣ / ٧

ما هي أمثلة مبيعات الـB2B؟

٤ / ٧

ما هي المرحلة الأولى والأكثر أهمية في عملية مبيعات الـB2B؟

٥ / ٧

ماذا تفعل إذا لم تنجح في البيع؟

٦ / ٧

ما الذي تتضمنه تبصرات ورؤى المبيعات الخاصة بك؟

٧ / ٧

إن مصطلح البيع من شركة إلى شركة (B2B) يشرح نفسه بنفسه: حيث يقصد به الحالة التي تقوم فيها فيها شركة ما ببيع منتجاتها أو خدماتها إلى شركة أخرى.

ولكي تقوم شركة ما بتنمية مبيعاتها من الـB2B بشكل فعال، يجب تحديد عملية البيع بشكل صحيح، مع تحديد وجهة واضحة، وإطار عمل شامل، وخريطة طريق فعالة للتخطيط.

إذن ما هي عملية مبيعات الـB2B؟ وما هي مراحلها الرئيسية السبعة؟

 

1- توليد العملاء المحتملين

2- التأهيل

3- بناء الثقة وإجراء البحوث

4- العروض التقديمية للإقناع بالاستثمار

5- التعامل مع الاعتراضات

6- إغلاق الصفقة

7- الرعاية والتنمية

هل أنت مستعد للتخطيط لمبيعات الـB2B الخاصة بك؟ فيما يلي الخطوات الإرشادية حول كيفية إنشاء عملية مبيعات B2B ناجحة

توليد العـملاء

تتمثل المرحلة الأولى في تحديد عملائك وإنشاء ملفات تعريف العملاء المثالية والمشترين الأفراد، مستلهمًا ذلك من تجربتك مع عملائك السابقين.

 

رعاية عملائك المحتملين

اجعل عملاءك المحتملين مهتمين ومطلعين على ما يمكنك تقديمه، واستمر في التحقق من مدى ملاءمتك لهم. وتتمثل بعض الطرق الرئيسية للقيام بذلك من خلال: التسويق عبر البريد الإلكتروني والندوات عبر الإنترنت وتسويق المحتوى.

 

بناء الثقة وإجراء البحوث

ن بناء الثقة مع عملائك المحتملين سيؤدي إلى علاقة جدية ملتزمة وناجحة.

 

العرض والترويج

لقد حان وقت وترويج وتقديم منتجك أو خدمتك. تأكد من أن العرض التقديمي يركز على احتياجات ورغبات عملائك المحتملين، بالإضافة إلى الميزات التي ستحل مشكلاتهم أيضًا.

 

معالجة الاعتراضات

كن متعاطفًا: تمامًا كالصديق، فعليك أن تظهر لهم أنك تتفهم الأسباب من وراء اعتراضاتهم اطرح عليهم أسئلة لفهم المزيد من التحديات التي يواجهونها

 

إتمام عملية البيع

حان الوقت لإتمام الأمور وإغلاق هذه البيعة! .في هذه المرحلة يجب عليك:. لا تنس أن تطلب (من العميل المحتمل) الموافقة بالفعل على إتمام عملية البيع!

 

الرعاية والنمو

قد تعتقد أن كل شيء انتهى الآن، لكنها في الحقيقة مجرد البداية!

تعتبر Sales Force واحدًا من أكبر موفري حلول البرامج السحابية ابتكارًا في السوق. وقد توسعت Sales Force وأحدثت ثورة في مفهوم مبيعات الـB2B.

وإليك كيفية نجاح الشركة في استقطابها لعملائها الأوائل:

 

1 - قلب قواعد عمل الصناعة رأسًا على عقب:

في عام 1999، قامت Sales Force بتقديم خدماتها عبر الإنترنت، مما أحدث ثورة في طرق البيع التقليدية وفق الممارسات القديمة التي كانت موجودة من قبل. وهو ما جعل الأمور أسرع وأسهل وأقل تكلفة.

 

2- توليد العملاء المحتملين:

على عكس مبيعات الـB2C (من الشركة للزبون) والتي تركز أكثر على مبيعات المرة الواحدة، فإن مبيعات الـB2B تعمل على تنمية علاقة طويلة الأمد بين كلا الشركتين (البائعة والمشترية)، وهو ما سعت إليه Sales Force.


 

شاهد الدرس كاملاً لتتعلم كل الخطوات التي ساعدت Sales Force في الوصول إلى عميلها الأول بنجاح.

يعد بناء عملية مبيعات B2B مرحلة حاسمة في شركتك سوف يحدد مدى نجاح مبيعاتك.

 

وقد أوضحنا لك في مقاطع الفيديو الخاصة بنا الخطوات الهامة لبناء عملية الـB2B الخاصة بك. والسؤال هو، هل أنت مستعد لتحويل هذه الخطوات إلى حقيقة واقعة؟

خذ هذا الاختبار لمعرفة ذلك!
 

ما الذي يجب عليك فعله بعد تحديد عملائك المحتملين ومن ثم توليد عملائك خلال عملية مبيعات الـB2B الخاصة بك؟

١ / ٧

ما هي النصائح الرئيسية لبناء الثقة مع عملائك المحتملين؟

٢ / ٧

ماذا عليك أن تفعل إذا ما تلقيت اعتراضات من عملائك المحتملين؟

٣ / ٧

ما هي المرحلة النهائية والجوهرية في عملية مبيعات B2B؟

٤ / ٧

كيف يمكنك الاستمرار في رعاية وتنمية مبيعاتك لدى عملائك؟

٥ / ٧

ما الذي جعل فريق مبيعات Sales Force ناجحًا جدًا في عملية المبيعات من شركة لشركة؟

٦ / ٧

كيف قام فريق المبيعات ببناء العلاقات والثقة مع عملائهم بذكاء؟

٧ / ٧

Lessons

01. لماذا المبيعات مهمة؟
02. هل تعرف حقًا ما هي المبيعات ومبيعات من شركة لشركة (B2B)؟ اكتشف ذلك من خلال هذا الاختبار.
03. ما هي عملية مبيعات الـB2B؟
04. ما ھي مبیعات الـB2B؟
05. كيف تقوم بإنشاء عملية مبيعات ناجحة من شركة لشركة (B2B)؟
06. كيف تمكنت Sales Force من تنمية مبيعاتها القائمة على أساس B2B
07. كيف تمكنت Sales Force من تنمية مبيعاتها من شركة لشركة (B2B)؟
08. لاختبار الثاني: هل أنت مستعد لبناء عملية مبيعات ناجحة من شركة لشركة (B2B) بالنسبة لشركتك؟
Lessons

Lessons

01. لماذا المبيعات مهمة؟
02. هل تعرف حقًا ما هي المبيعات ومبيعات من شركة لشركة (B2B)؟ اكتشف ذلك من خلال هذا الاختبار.
03. ما هي عملية مبيعات الـB2B؟
04. ما ھي مبیعات الـB2B؟
05. كيف تقوم بإنشاء عملية مبيعات ناجحة من شركة لشركة (B2B)؟
06. كيف تمكنت Sales Force من تنمية مبيعاتها القائمة على أساس B2B
07. كيف تمكنت Sales Force من تنمية مبيعاتها من شركة لشركة (B2B)؟
08. لاختبار الثاني: هل أنت مستعد لبناء عملية مبيعات ناجحة من شركة لشركة (B2B) بالنسبة لشركتك؟

قم بإنشاء حسابك الآن

قم بإنشاء حسابك الآن اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

قد يعجبك ايضا