الـMVP: تخطيط رحلة المستخدم وتحديد أولويات ميزاتك

الـMVP: تخطيط رحلة المستخدم وتحديد أولويات ميزاتك 

التصميم, إدارة المنتج

نظور المستخدم يعتبر أمرًا بالغ الأهمية، حيث يساعدك الـMVP على تجربة واختبار ما يواجهه المستخدم، من وقت الوصول إلى منصة الشركة إلى حين إتمام العملية النهائية، تمامًا مثل إجراء عملية شراء.

وبمجرد تحديد رحلة المستخدم الخاصة بك ومعالجة أي إجراءات لازمة للوصول بالمستهلك إلى الهدف النهائي، سيكون من الأسهل عدم تفويت أي عنصر مهم في هذه العملية، مع مراعاة رضا المستخدم.

ما هي الخطوات الرئيسية الثلاث في تخطيط رحلة المستخدم الخاصة بك؟

1) القيام بتحديد المستخدم: من الذي سيقوم باستخدام منتجك؟ قد تكون هذه فئة واحدة من الزبائن، ولكنها في بعض الأحيان يمكن أن يكون الزبائن من فئات متعددة.

2) القيام بتحديد الإجراءات: وهي الإجراءات التي يجب على المستخدم أو المستخدمين اتخاذها للوصول إلى نهاية القصة.

3) القيام بتحديد نهاية القصة: يجب أن تعرف دائمًا ما يجب أن تكون عليه هذه النهاية، حيث يجب أن تكون تلك النهاية واضحة ودقيقة حتى يسهل الوصول إليها وتحقيقها. 

 

في هذا الفيديو ، سنلقي نظرة على  رحلة المستخدم ، وأهمية تحديد أولويات الميزات في عملية إنشاء MVP.

قم بإنشاء حسابك الآن

قم بإنشاء حسابك الآن اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

قد يعجبك ايضا